منتدى تعليمى لجميع المراحل الدراسية من الحضانة الى الجامعة

المواضيع الأخيرة

» هام جدا مذكرة الرياضيات ممتازة للصف الثانى الإعدادى تيرم ثانى منهج مطورللاستاذ جمال قطب
الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:35 من طرف Admin

» هام جدا مراجعة نهائية هندسة ثالثة اعدادى ترم ثانى منهج مطور للاستاذ جمال قطب
الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:27 من طرف Admin

»  هام جدا اقوى بوربوينت تباديل وتوافيق ثالثة ثانوى هدية من الاستاذ/جمال قطب
الجمعة 1 مارس 2013 - 19:47 من طرف Admin

» هام وعاجل مذكرة جبر رائعة للصف الثالث الثانوى للاستاذ/جمال قطب
الجمعة 1 مارس 2013 - 19:44 من طرف Admin

» هام جدا اقوى مذكرة هندسة اولى ثانوى تيرم ثانى هدية من الاستاذ/جمال قطب
الجمعة 1 مارس 2013 - 19:39 من طرف Admin

» هام جدا اقوى مذكرة هندسة اولى ثانوى تيرم ثانى هدية من الاستاذ/جمال قطب
الجمعة 1 مارس 2013 - 19:37 من طرف Admin

» هام وعاجل اقوى باوربوينت فى حساب المثلثات للصف الاول الثانوى تيرم ثانى للاستاذ /جمال قطب
الأحد 3 فبراير 2013 - 15:19 من طرف Admin

» هام وعاجل اقوى باوربوينت فى الجبر للصف الاول الثانوى تيرم ثانى للاستاذ /جمال قطب
الأحد 3 فبراير 2013 - 15:18 من طرف Admin

» هام جدا اقوى بوربوينت هندسة فراغية ثالثة ثانوى هدية من الاستاذ/جمال قطب
الإثنين 28 يناير 2013 - 12:55 من طرف Admin

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    حقائق مذهلة عن الموز ..

    شاطر
    avatar
    جمال قطب

    عدد المساهمات : 666
    نقاط : 1757
    تاريخ التسجيل : 27/11/2011

    default حقائق مذهلة عن الموز ..

    مُساهمة من طرف جمال قطب في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 21:07

    حقائق مذهلة عن الموز


    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية [
    سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ] ، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة
    كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما
    أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن
    يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما
    يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد
    كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .



    الكآبة :

    وفقاً
    لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
    تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي
    يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن
    المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .


    فقر الدم :

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .



    ضغط الدم :

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .



    تحفيز قدرة الدماغ:

    في
    دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ،
    والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
    بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .



    الإمساك :

    يحتوي
    الموز على مستوى عالي من الألياف ، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية
    يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة
    دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .





    الحموضة المعوية :

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .



    غثيان الصباح :

    خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .



    عضّات البعوض :

    قبل
    أن تفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات
    البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز . التي تعمل على تخفيف التورم
    والاحمرار .



    الأعصاب :

    الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي .



    زيادة الوزن والعمل :

    وجدت
    دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
    أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
    5000 .. كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ،
    نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
    بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة
    الأكثر ملائمة لمنع البدانة .



    قرحة المعدة :

    يستخدم
    الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة
    النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد
    حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .



    السيطرة على درجة الحرارة :

    تعتقد
    العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ،
    والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز
    لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .



    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به .



    التدخين :

    يمكن
    أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على
    فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد
    الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .



    الإجهاد :

    البوتاسيوم
    معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
    الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى
    الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم
    بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .



    السكتات :

    وفقاً لبحث في " مجلة نيوإنجلند الطبية " . فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .



    وهكذا
    فالموز غذاء كامل متكامل ، وعند مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4
    مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس
    مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني
    بالبوتاسيوم .

    لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : " تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم " .




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 16:54